أجرى الوكيل العام لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة، هشام بلاوي، مباحثات مع وفد من النيابة العامة بجمهورية كينيا، بهدف تعزيز الشراكات وتنسيق الجهود بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك.
تركزت المباحثات على تعزيز سبل التعاون الثنائي بين النيابتين العامتين لكلا البلدين في مجال مكافحة الجريمة المنظمة والعابرة للحدود بكافة أشكالها، وكذا كيفيات تبادل التجارب والخبرات في المجالات ذات الصلة بعمل النيابة العامة.
شكل هذا اللقاء فرصة لاستعراض التطور الذي عرفته منظومة العدالة بالمغرب، وخاصة التجربة المغربية في مجال استقلال السلطة القضائية عامة واستقلال النيابة العامة على الخصوص.
أكد السيد بلاوي أن هذه الزيارة تهدف إلى تعزيز التعاون الثنائي وتسخير الدبلوماسية القضائية الموازية لخدمة القضايا الوطنية. كما تم الاتفاق بشأن البرامج المنبثقة عن مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين، بهدف تمكين النيابة العامة بجمهورية كينيا من الاستفادة من التجربة المغربية.












