تعادل المنتخب الوطني المغربي للسيدات مع نظيره الزامبي بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت على أرضية الملعب الأولمبي بالرباط، برسم الجولة الأولى من المجموعة الأولى لكأس إفريقيا للأمم لكرة القدم للسيدات.
بادر المنتخب الزامبي لهز الشباك في الدقيقة الأولى من المباراة، لكن المنتخب المغربي رد بسرعة وحاول إدراك التعادل. وتمكنت المغربيات من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 12 من ركلة جزاء، لكن الزامبيات عدن للتقدم في النتيجة بهدف ثان. وفي الشوط الثاني، سعت لبؤات الأطلس بقوة لإدراك التعادل، ونجحن في ذلك في الدقيقة 87 عبر هدف سجّلته العميدة غزلان الشباك.
أظهر المنتخب الوطني المغربي أداء قويا في الشوط الثاني، حيث فرض إيقاعه على الكرة وخلق العديد من الفرص السانحة للتسجيل. وقد ساهم التغييرات التي أجراها المدرب خورخي فيلدا في تنشيط الفريق وتحسين أدائه.
يواجه المنتخب الوطني المغربي في الجولة الثانية منتخب الكونغو الديمقراطية يوم 9 يوليوز الجاري. ويأمل المنتخب المغربي في تحقيق نتيجة إيجابية في هذه المباراة لتعزيز حظوظه في التأهل إلى الدور المقبل.
شهد حفل افتتاح كأس إفريقيا للأمم، الذي يستمر إلى غاية 26 من الشهر الجاري، إقامة حفل مميز بأصوات وأضواء صاحبتها ألعاب نارية. وتميز الحفل بأداء المغنية المغربية جايلان، التي ألهبت حماس الجمهور بأحدث أغانيها.












