مثل رئيس مجلس النواب، السيد راشيد الطالبي العلمي، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في مراسم تنصيب الرئيس المنتخب لجمهورية غينيا، الجنرال ممادي دومبويا، التي جرت اليوم السبت بالعاصمة كوناكري.وأقيمت هذه المراسم الرسمية بملعب لانسانا–كونتو، حيث أدى الجنرال ممادي دومبويا اليمين الدستورية رئيساً لجمهورية غينيا لولاية جديدة تمتد سبع سنوات، بحضور عدد من رؤساء الدول والحكومات، ورؤساء المؤسسات، إلى جانب ممثلي المنظمات الدولية والوفود الأجنبية.ورافق السيد الطالبي العلمي خلال هذا الحدث كل من سفير المملكة المغربية لدى جمهورية غينيا، السيد عصام الطيب، ومدير الشؤون الإفريقية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد عبد الله بوتادغارت.وبهذه المناسبة، كان صاحب الجلالة الملك محمد السادس قد بعث برقية تهنئة إلى الرئيس الغيني المنتخب، عبّر فيها عن أحر التهاني وأصدق المتمنيات لفخامته بكامل التوفيق في مهامه السامية.وأكد جلالة الملك، في هذه البرقية، حرص المملكة المغربية على توطيد الأواصر التاريخية التي تجمعها بجمهورية غينيا، والتي تقوم على أسس الأخوة والصداقة والتعاون التضامني، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.
الإثنين, يونيو 22, 2026
آخر المستجدات :
- تفكيك شبكة الرشوة والتزوير بـ “نارسا” زاكورة
- تفاقم أزمة احتلال الملك العمومي بحي بنكيران بطنجة
- مخدر الدلاح”..ضربة أمنية موجعة لشبكة تهريب دولي بطنجة
- النيران تلتهم طفلاً داخل محل للأفرشة
- خودالي..التمويل المستدام والولوجيات هما مفتاح إدماج ذوي الإعاقة بالمغرب
- سقوط غامض لطائرة خاصة يستنفر سلطات الحسيمة
- لامين جمال يتأهب لـ “تفكيك” الدفاع السعودي
- زلزال سيبراني يهدد مؤسسات مغربية: خطر “FortiBleed”












