بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة، اليوم الخميس، إلى أعضاء المنتخب الأولمبي المغربي لكرة القدم، بمناسبة ظفره بالميدالية النحاسية، وحصوله على المرتبة الثالثة في منافسات كرة القدم، في الألعاب الأولمبية باريس 2024، بعد فوزه الكاسح على المنتخب المصري، بسداسية نظيفة.
وقال جلالة الملك، في هذه البرقية، “فيطيب لنا أن نتقدم إليكم بتهانئنا الحارة بمناسبة ظفركم بالميدالية النحاسية خلال دورة الألعاب الأولمبية 2024 بباريس”.
ومما جاء في برقية جلالة الملك “ولايسعنا أمام هذا الإنجاز الأولمبي الأول من نوعه لكرة القدم المغربية إلا أن نشيد بما قدمتموه طيلة هذه البطولة من مستوى رفيع وأداء ماتع، وبما أبنتم عنه من روح تنافسية عالية، وغيرة وطنية صادقة تجسدت في عزيمتكم القوية على تأكيد المكانة المتميزة والمتألقة التي أضحت تحتلها رياضة كرة القدم المغربية قاريا ودوليا”.
وأضاف جلالته “وإذ نجدد لكم ولكل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز المشرف أصدق تهانينا وتنويهنا، لنرجو لكم مزيدا من التألق وكامل التوفيق في مواصلة مشواركم الرياضي الواعد، مشمولين بسابغ عطفنا وسامي رضانا”.
وبهذا الإنجاز التاريخي، يصبح المنتخب الأولمبي المغربي أول منتخب عربي يظفر بميدالية أولمبية












