انطلقت، اليوم الاثنين بالدار البيضاء، أشغال الندوة البحثية لسنة 2026 التي تنظمها اللجنة المغربية الأمريكية للتبادل التربوي والثقافي تحت شعار “المعرفة بلا حدود: الابتكار ومستقبل التعليم العالي”، بمشاركة باحثين مغاربة وأمريكيين ضمن برنامج “فولبرايت”.ويهدف هذا اللقاء العلمي، الذي يمتد على مدى يومين، إلى تعزيز التعاون الأكاديمي وتبادل الخبرات بين الجامعات المغربية والأمريكية، من خلال تقديم أبحاث علمية في مجالات متعددة تشمل الذكاء الاصطناعي، والبيئة، والصحة، والاقتصاد، والثقافة.وأكد المتدخلون خلال الجلسة الافتتاحية أهمية الشراكات العلمية الدولية في مواجهة التحديات العالمية، مشددين على الدور الذي يضطلع به برنامج “فولبرايت” في دعم الابتكار وبناء جسور المعرفة بين البلدين.وتأتي هذه الندوة في سياق احتفال المغرب والولايات المتحدة بمرور 250 سنة على علاقاتهما التاريخية، واقتراب برنامج “فولبرايت” من الذكرى الثمانين لتأسيسه.
الثلاثاء, يونيو 16, 2026
آخر المستجدات :
- المغرب يشارك في أفكاك إكسبو 2026 بلومي
- خنيفرة تحتضن سباقاً جماهيرياً بمشاركة واسعة
- كوسومار تواكب موسم المحاصيل السكرية وتدعم الفلاحين الشركاء
- ترامب يعلن بدء تحرك سفن محملة بالنفط خارج مضيق هرمز
- النزاهة تبدأ من المدرسة
- تعديل يهم حراس الأمن الخاص
- اختتام مهرجان “ماطا” للفروسية بالعرائش
- جامعة الأخوين تحتفي بتخرج 822 طالبا












