انطلقت، اليوم الاثنين بالدار البيضاء، أشغال الندوة البحثية لسنة 2026 التي تنظمها اللجنة المغربية الأمريكية للتبادل التربوي والثقافي تحت شعار “المعرفة بلا حدود: الابتكار ومستقبل التعليم العالي”، بمشاركة باحثين مغاربة وأمريكيين ضمن برنامج “فولبرايت”.ويهدف هذا اللقاء العلمي، الذي يمتد على مدى يومين، إلى تعزيز التعاون الأكاديمي وتبادل الخبرات بين الجامعات المغربية والأمريكية، من خلال تقديم أبحاث علمية في مجالات متعددة تشمل الذكاء الاصطناعي، والبيئة، والصحة، والاقتصاد، والثقافة.وأكد المتدخلون خلال الجلسة الافتتاحية أهمية الشراكات العلمية الدولية في مواجهة التحديات العالمية، مشددين على الدور الذي يضطلع به برنامج “فولبرايت” في دعم الابتكار وبناء جسور المعرفة بين البلدين.وتأتي هذه الندوة في سياق احتفال المغرب والولايات المتحدة بمرور 250 سنة على علاقاتهما التاريخية، واقتراب برنامج “فولبرايت” من الذكرى الثمانين لتأسيسه.
الجمعة, يونيو 26, 2026
آخر المستجدات :
- المغرب يبرز بجنيف تكامل مكافحة الفساد وحقوق الإنسان
- 22 سنة سجناً للناصري وبعيوي في ملف “إسكوبار الصحراء
- مراكش تحتضن كأس العالم للمحاكاة الطبية في طب الأطفال
- واشنطن.. تدفقات النفط عبر هرمز عادت لمستوياتها السابقة
- القفطان المغربي يتألق في هانغتشو
- تكريم روح المعماري عبد الرحمن شرفي
- الداخلة تختتم النسخة الثانية من برنامج “كفاءة”
- معارض صفرو تبرز غنى التراث الفلاحي والحرفي












