أتحفت المجموعة الأسطورية “جيبسي كينغز”، بقيادة دييغو بالياردو، مساء أمس الإثنين، جمهور منصة “OLM السويسي” بالرباط، بحفل موسيقي استثنائي ضمن فعاليات الدورة الـ21 من مهرجان “موازين.. إيقاعات العالم”.
ومنذ اللحظات الأولى، نجحت المجموعة، التي تعد من أبرز رموز موسيقى “الرومبا فلامنكو”، في خلق أجواء احتفالية مميزة، جمعت بين سحر الفلامنكو، وإيقاعات البوب، ونبض الرومبا الكطالونية، في عرض فني زاوج بين الحنين والطاقة والحيوية.
ووسط تصفيقات حارة من الجمهور الغفير، قدم أعضاء “جيبسي كينغز” باقة من أشهر أغانيهم، من بينها “Passaro de Fogo” و“Hotel California” و“La Dona”، في تجربة موسيقية غنية حملت الحاضرين إلى عوالم فنية دافئة ومفعمة بالإحساس.
وتواصلت أجواء التفاعل مع أداء أغنية “A Mi Manera”، التي ردد الجمهور مقاطعها بحماس، قبل أن ترتفع وتيرة الحفل مع الإيقاعات الراقصة لأغان خالدة مثل “Bem Bem Maria” و“Baila Me” و“Bamboléo”، حيث امتزجت الموسيقى بتصفيقات متناغمة وحركات راقصة من الحضور.
وفي ختام السهرة، ألهبت المجموعة أجواء المنصة بأغنيتي “Djobi, Djoba” و“Volare”، اللتين حولتا الفضاء إلى لحظة جماعية من الفرح والرقص، شارك فيها الرجال والنساء، الصغار والكبار، في مشهد احتفالي يعكس روح مهرجان موازين.
وتعد فرقة “جيبسي كينغز” بقيادة دييغو بالياردو من أبرز الأسماء العالمية في موسيقى الفلامنكو والرومبا، وقد استطاعت عبر مسارها الفني أن تمزج بين الإيقاعات المتوسطية والروح الشعبية، لتصبح سفيرة للفرح والإيقاع في مختلف أنحاء العالم.
ويواصل مهرجان موازين، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من 19 إلى 27 يونيو الجاري، ترسيخ مكانته كحدث فني عالمي يجمع كبار النجوم من مختلف القارات، ويعكس قيم الانفتاح والتبادل الثقافي عبر الموسيقى.












