متابعة: محمد بوجبل
بمدينة طنجة، نظمت الجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، الدورة الخامسة لها، تحت شعار “سنكون تحت أنظار العالم، كلنا من أجل قطاع منظم”. هذا الحدث الهام، الذي أقيم بالمركز الثقافي أحمد بوكماخ، شهد مشاركة واسعة من أرباب المقاهي والمطاعم من مختلف أنحاء المملكة.
بدأت الجلسة بآيات من الذكر الحكيم، تلتها عزف النشيد الوطني، مما أضفى على الحدث طابعًا وطنيًا قويًا. بعد ذلك، تم بث فيديو تعريفي بالجامعة الوطنية، الذي قدم نظرة عامة حول الأهداف والمبادئ التي تتبناها الجامعة.
في كلمة ترحيبية، ألقاها الرئيس الوطني ورئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة للجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، تم التأكيد على أهمية هذا الحدث في تعزيز وتطوير قطاع المقاهي والمطاعم بالمغرب. كما تم التأكيد على التزام الجامعة الوطنية بالعمل على تنظيم هذا القطاع وتحسين ظروفه.
في إطار نفس الحدث، نظمت ندوة تحت عنوان “قطاع المقاهي والمطاعم بالمغرب بين الترسانة القانونية وواقع الحال”. هذه الندوة، التي شهدت مشاركة خبراء ومتخصصين في مجال المقاهي والمطاعم، تم التطرق فيها إلى التحديات والفرص التي تواجه هذا القطاع، وكيفية تعزيزه وتطويره.
في المساء، سيتم مناقشة مضامين مشروع القانون المنظم والمصادقة عليه، الذي يهدف إلى تنظيم قطاع المقاهي والمطاعم بالمغرب. كما تم مناقشة بعض التعديلات على القانون الأساسي والمصادق عليها في جلسة خاصة.
بهذا الحدث، تؤكد الجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، على التزامها بالعمل على تعزيز وتطوير هذا القطاع، وتحسين ظروفه. كما تؤكد على أهمية التنظيم والتعاون بين أرباب المقاهي والمطاعم، من أجل تحقيق هذه الأهداف.















