تم الافتتاح الرسمي للمنتزه الأركيولوجي سيدي عبد الرحمان بمدينة الدار البيضاء في وجه العموم، وذلك بمناسبة تنظيم نسخة جديدة من عرض “نوستالجيا، عاطفة الأمس”. ويهدف هذا البرنامج إلى تسليط الضوء على عدد من المواقع التاريخية والأثرية الكبرى بالمغرب، من خلال مقاربات فنية وتكنولوجية.
انطلق برنامج “نوستالجيا” هذه السنة من مدينة فاس، ويواصل جولته بالدار البيضاء بعد محطة الرباط، على أن ينتقل لاحقا إلى مدن أخرى، بما في ذلك أكادير. ويقدم هذا البرنامج سلسلة من العروض الليلية التي تمزج بين الفنون البصرية، وسرد القصص التراثية والتقنيات الحديثة.
قالت المديرة الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة، حفيظة خيي، إن “المنتزه الأركيولوجي سيدي عبد الرحمان يمثل مصدر فخر للجهة”، موضحة أنه “يوثق لفترة ما قبل التاريخ، ويثري العرض الثقافي والتراثي بالدار البيضاء”.
تميز عرض “نوستالجيا” بعرض مبهر بالطائرات المسيرة، يجسد، في سماء ليلية، معالم تاريخية للعاصمة الاقتصادية وأنواع حيوانية من حقبة ما قبل التاريخ. وينظم هذا الجزء من البرنامج تحت شعار “الدار البيضاء أولا”، ويتواصل إلى غاية 20 يوليوز الجاري.












