أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن حكومته ماضية في استعادة جميع المحتجزين، مع استمرار وجود قوات الجيش الإسرائيلي داخل قطاع غزة، مشيراً إلى أن نزع سلاح حركة حماس سيتم فور الإفراج عن الرهائن.وقال نتنياهو، في تصريحات صحفية أدلى بها مساء السبت، إن إسرائيل تهدف إلى إنهاء المفاوضات خلال الأيام القليلة المقبلة، مشدداً على أن بلاده لن تخضع لأي إملاءات من جانب حركة حماس.وأوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي أن الجيش سيواصل تمركزه داخل القطاع، مضيفاً أن الحركة “وجدت نفسها الآن تحت ضغط عسكري وسياسي كبير”، على حد تعبيره.وأضاف نتنياهو أن حماس وافقت على المقترح الذي تقدمت به إسرائيل، معتبراً ذلك دليلاً على تأثرها بالعمليات العسكرية الجارية في غزة.وتأتي هذه التصريحات في ظل استمرار التوتر الميداني والسياسي بين الجانبين، بينما تتواصل المساعي الإقليمية والدولية للتوصل إلى اتفاق يفضي إلى إطلاق سراح الرهائن ووقف التصعيد في القطاع.
الجمعة, يونيو 26, 2026
آخر المستجدات :
- إعلان طنجة يختتم مؤتمر المدن العالمية
- نتنياهو.. لن ننسحب من لبنان
- موجة حر بعدد من مناطق المملكة(نشرة إنذارية)
- التواصل يعزز فعالية الإنذارات الجوية
- المندرين المغربي يغزو بريطانيا
- ترامب يثير جدلا حول الأصول الإيرانية المجمدة
- المغرب يواجه هولندا في دور الـ32 من مونديال 2026
- المغرب يبرز رؤيته الرقمية بالأمم المتحدة












