في إطار الدينامية الدولية التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، دعماً لسيادة المغرب على صحرائه ولمخطط الحكم الذاتي، أكدت الأراضي المنخفضة اليوم الجمعة أن “حكماً ذاتياً حقيقياً تحت السيادة المغربية هو الحل الأكثر واقعية لإنهاء النزاع الإقليمي”.وجاء هذا الموقف في إعلان مشترك اعتمده وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ونظيره من الأراضي المنخفضة، وزير الشؤون الخارجية واللجوء والهجرة، ديفيد فان ويل، عقب لقاء جمع الجانبين بلاهاي.كما سجل الإعلان المشترك ترحيب الأراضي المنخفضة بمصادقة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة على القرار رقم 2797، مع تأكيد دعمها الكامل لجهود الأمين العام ومبعوثه الشخصي لتسهيل إجراء مفاوضات قائمة على مبادرة الحكم الذاتي المغربية، بهدف التوصل إلى حل عادل ودائم ومقبول من الأطراف كافة، كما أوصت بذلك القرارات ذات الصلة لمجلس الأمن.
السبت, يونيو 27, 2026
آخر المستجدات :
- العثور على قاصر مفقود بأكادير
- الناظور..أيام تواصلية لمؤسسة محمد السادس للأمن الوطني
- الدار البيضاء.. التمويل في صلب دعم ريادة الأعمال النسائية
- التضخم بين الأرقام وجيوب المواطنين
- الذكاء الاصطناعي يوسع الفجوة الجمعوية
- تراجع مبيعات الإسمنت بالمغرب
- المغرب يعزز حضوره النووي بإفريقيا
- كناوة تفتح أبوابها على العالم












