عقد وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أمين التهراوي، اليوم السبت بطوكيو، سلسلة من الاجتماعات مع مسؤولين ووزراء صحة من عدة دول، تمحورت حول تعزيز الشراكات وتبادل التجارب في مجال تطوير منظومات الصحة، وذلك على هامش المنتدى رفيع المستوى حول التغطية الصحية الشاملة لسنة 2025.وفي هذا السياق، أجرى الوزير مباحثات مع نظيره الأندونيسي، بودي غونادي صادقين، ركزت على تجارب البلدين في تنزيل التغطية الصحية الشاملة، خصوصاً ما يتعلق بإدماج القطاع غير المهيكل، وتشجيع مشاركة المواطنين، وضمان استدامة الإصلاحات الصحية مالياً.كما تناول الجانبان سبل تنظيم نفقات العلاجات الطبية وتطوير التعاون مع القطاع الخاص، معربين عن رغبة مشتركة في تعميق التعاون التقني في هذه المجالات الحيوية.ومن جهة أخرى، التقى التهراوي جان كاسيا، المدير العام للمركز الإفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، حيث تم التداول حول دور المغرب في تعزيز السيادة الصحية القارية، إلى جانب الأولويات الاستراتيجية للمركز في مجالات الاستعداد للأوبئة، والاستجابة الصحية، وتطوير حكامة الأنظمة الصحية.وشدد المسؤولان على جودة الشراكة القائمة بين الجانبين، واتفقا على تعزيز التنسيق فيما يتعلق بالمبادرات الإفريقية الرئيسية في المجال الصحي.كما عقد الوزير لقاءً مع وكيل وزارة الإدماج القطاعي وتنسيق خدمات العلاجات الطبية بالمكسيك، إدواردو كلارك غارسيا دوبارغانيس، ناقش خلاله سبل تب
الأحد, يونيو 28, 2026
آخر المستجدات :
- انطلاق الدورة الصيفية لموسم أصيلة الثقافي الدولي
- موجة حر قياسية تودي بحياة 327 شخصًا في إسبانيا
- مدن الابتكار ترفع حصة الصناعات التكنولوجية بالمغرب إلى 50.5%
- هولندا تستعد لسيناريو الترجيح أمام المغرب
- العمران تلتقي مغاربة العالم ببرشلونة
- مزور..الإدماج المحلي يعزز السيادة الصناعية
- توتر جديد في مضيق هرمز
- تاي دولا ساين يشعل منصة السويسي












