أعلنت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) أن إحدى دورياتها تعرّضت لإطلاق نار من قبل جنود تابعين لجيش الاحتلال الإسرائيلي، وذلك أثناء قيام عناصرها بمهمة مراقبة على طول الخط الأزرق بالقرب من منطقة سردا.ووفق بيان أصدرته البعثة الأممية أمس، فقد أطلق الجنود الإسرائيليون الموجودون داخل دبابة دفعة أولى من عشر رشقات نارية فوق الدورية، قبل أن يعاودوا إطلاق أربع دفعات أخرى بالعدد نفسه في محيطها المباشر.وشددت اليونيفيل على أن استهداف قوات حفظ السلام أو إطلاق النار بالقرب منها يُعد خرقًا خطيرًا لقرار مجلس الأمن رقم 1701، داعية الجيش الإسرائيلي إلى وقف التصرفات العدوانية، خصوصًا في ظل الحساسية التي تشهدها الأوضاع حاليًا.وأكدت البعثة أن عناصرها يواصلون أداء مهامهم الهادفة إلى دعم الاستقرار وإعادة بناء الهدوء على امتداد الخط الأزرق.
الجمعة, يونيو 26, 2026
آخر المستجدات :
- أمينوكس وكريمة غيث يشعلان موازين
- إعلان طنجة يختتم مؤتمر المدن العالمية
- نتنياهو.. لن ننسحب من لبنان
- موجة حر بعدد من مناطق المملكة(نشرة إنذارية)
- التواصل يعزز فعالية الإنذارات الجوية
- المندرين المغربي يغزو بريطانيا
- ترامب يثير جدلا حول الأصول الإيرانية المجمدة
- المغرب يواجه هولندا في دور الـ32 من مونديال 2026












