أعلنت وزارة الخارجية المصرية متابعة أوضاع أربعة مواطنين مصريين محتجزين على متن سفينة بحرية لدى السلطات الإيرانية. وأوضح البيان أن الوزير بدر عبد العاطي وجه القطاع القنصلي بسرعة متابعة التطورات واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة المواطنين.وأشار السفير حداد الجوهري، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج، إلى أن مكتب رعاية المصالح المصرية في طهران تواصل فورًا مع السلطات الإيرانية، وتبين احتجاز السفينة “ريم الخليج” قبالة سواحل جزيرة قشم بميناء بندر عباس جنوب إيران.وأكد البيان تكليف أحد أعضاء مكتب رعاية المصالح بالتوجه مباشرة إلى الميناء لتقديم المساعدات القنصلية والقانونية، والعمل على سرعة الإفراج عن البحارة وضمان عودتهم سالمين إلى مصر.












