افتتح، مساء أمس الثلاثاء، برواق الفنون L’Atelier 21 بالدار البيضاء، معرض “على إيقاع الضوء” للفنان والكاتب الطاهر بنجلون، بحضور مهنيين ومهتمين بالفن والثقافة.ويضم المعرض، الممتد إلى غاية 7 مارس المقبل، عشر زجاجيات ملونة (فيتراي) أنجزت بتعاون مع صانع الزجاج فيليب بريسي، إلى جانب مجموعة من اللوحات التشكيلية، في تجربة فنية تمزج بين الرسم والضوء والزجاج.وأوضح بنجلون أن هذا المشروع انطلق من فكرة تحويل بعض لوحاته إلى زجاجيات، مؤكدا أن إنجاز هذه الأعمال استغرق سنة كاملة من العمل، وأن الضوء يشكل عنصرا مركزيا في هذه التجربة الفنية.من جهته، اعتبر بريسي أن هذا التعاون شكل تحديا فنيا للحفاظ على عفوية الخطوط وعمق الألوان، فيما أكدت مديرة الرواق نادية عمور أن المعرض يتيح للجمهور المغربي اكتشاف تجربة بنجلون في مجال الزجاج الملون لأول مرة.ويعد الطاهر بنجلون من أبرز الأسماء الأدبية والفنية المغربية، وتوجد أعماله في عدد من المجموعات الفنية والمتاحف داخل المغرب وخارجه.
الإثنين, يونيو 22, 2026
آخر المستجدات :
- تفكيك شبكة الرشوة والتزوير بـ “نارسا” زاكورة
- تفاقم أزمة احتلال الملك العمومي بحي بنكيران بطنجة
- مخدر الدلاح”..ضربة أمنية موجعة لشبكة تهريب دولي بطنجة
- النيران تلتهم طفلاً داخل محل للأفرشة
- خودالي..التمويل المستدام والولوجيات هما مفتاح إدماج ذوي الإعاقة بالمغرب
- سقوط غامض لطائرة خاصة يستنفر سلطات الحسيمة
- لامين جمال يتأهب لـ “تفكيك” الدفاع السعودي
- زلزال سيبراني يهدد مؤسسات مغربية: خطر “FortiBleed”












