أكد وزير الخارجية العُماني بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي إجراء مباحثات وصفها بـ”المثمرة” مع نظيره الإيراني عباس عراقجي، تمحورت حول تطورات الأوضاع في مضيق هرمز، أحد أهم الممرات البحرية الحيوية في العالم.وأوضح المسؤول العُماني، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن اللقاء تناول سبل تعزيز التنسيق والتعاون بين مسقط وطهران، بما يساهم في الحفاظ على أمن واستقرار الملاحة البحرية في المنطقة، في ظل التحديات الجيوسياسية المتزايدة.وشدد البوسعيدي على أن سلطنة عُمان وإيران تتحملان مسؤولية مشتركة، باعتبارهما دولتين مطلتين على المضيق، تجاه المجتمع الدولي، خاصة فيما يتعلق بضمان انسيابية حركة التجارة العالمية وحماية خطوط الإمداد.ويأتي هذا التنسيق في وقت يشهد فيه مضيق هرمز اهتماماً دولياً متزايداً، نظراً لدوره الاستراتيجي في نقل نسبة كبيرة من إمدادات الطاقة العالمية، ما يجعل أي تطورات فيه محط متابعة من مختلف الأطراف الدولية
الإثنين, يونيو 22, 2026
آخر المستجدات :
- بعثة المنتخب المغربي في أمريكا لإخماد ثورة هايتي
- مسلح بزي عسكري يقتل شرطياً ويثير الرعب في حي يهودي!
- مراقبة أموال المحامين”.. خطوة تشريعية تثير الجدل
- انقلاب شاحنة ينهي حياة خيول “سربة” شهيرة في سطات
- كيف انهار توازن سوق الدواجن بالمغرب..أعبود يوضح
- تفاصيل ليلة عصيبة عاشها ركاب سفينة “GNV”
- غلاء اللحوم يلهب جيوب المغاربة بعد العيد
- حجي..”الأسود” يملكون جيلًا ذهبيًا يتفوق على البرازيل












