أفادت القوات المسلحة الملكية المغربية، في بلاغ مقتضب نشر عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، بفقدان جنديين أمريكيين مساء السبت، بالقرب من جرف صخري بمنطقة كاب درعة التابعة لإقليم طانطان، وذلك على هامش مناورات الأسد الإفريقي 2026 التي تحتضنها المملكة.
وأوضح المصدر ذاته أن وحدات من القوات المسلحة الملكية، إلى جانب نظيرتها الأمريكية وبمشاركة عناصر من باقي الدول المنخرطة في التمرين، باشرت بشكل فوري عمليات بحث وإنقاذ ميدانية منسقة، جرى خلالها تسخير إمكانيات لوجستيكية مهمة، شملت وسائل برية وجوية وبحرية، في محاولة لتحديد موقع المفقودين.
كما أشار البلاغ إلى فتح تحقيق لتحديد ظروف وملابسات الواقعة، مع التأكيد على أن المعطيات المرتبطة بالحادث سيتم تحيينها تباعاً وفق ما ستسفر عنه عمليات البحث الجارية.












