دعا المركز السينمائي المغربي مستغلي القاعات السينمائية، سواء الشركات أو الجمعيات، إلى الإسراع بتسوية أوضاعهم القانونية وفق مقتضيات القانون رقم 18.23 المتعلق بالصناعة السينمائية وإعادة تنظيم المركز السينمائي المغربي، وذلك قبل 31 غشت 2026.وأوضح المركز، في بلاغ رسمي، أن طلبات الملاءمة يجب أن تودع مرفقة بالوثائق المحددة في المرسوم رقم 2.25.484 الصادر في فاتح غشت 2025، والمتعلق بتنظيم توزيع واستيراد وتصدير الأفلام السينمائية، وتأشيرات الاستغلال التجاري والثقافي، إضافة إلى شروط استغلال القاعات السينمائية.وأكد البلاغ أن المادة 23 من القانون المذكور تمنع الجمع بين نشاطي استغلال القاعات والتوزيع السينمائي، سواء على مستوى النشاط الرئيسي أو التسيير أو امتلاك الأسهم والحصص داخل الشركات، في خطوة تهدف إلى تنظيم القطاع وتعزيز الشفافية والمنافسة.ودعا المركز كافة المعنيين إلى اتخاذ التدابير الإدارية والقانونية اللازمة داخل الآجال المحددة، تفاديا لأي وضعية مخالفة للمقتضيات التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل، مشيرا إلى استعداده لتقديم التوضيحات القانونية والمسطرية المرتبطة بعملية الملاءمة.
الثلاثاء, يونيو 9, 2026
آخر المستجدات :
- ”لارام” تدشن خطاً جوياً مباشراً بين الدار البيضاء ولوس أنجلوس
- حريق مهول يلتهم عشرات النخيل بواحة “أحميدي” في ورزازات
- ترقب في المغرب لقفزة جديدة بأسعار اللحوم بعد العيد
- أسعار النفط تتراجع وتفقد مكاسبها السابقة
- الفلبين.. 35 قتيلاً وتحذيرات من تسونامي بعد زلزال عنيف
- الوداد ينعش آماله برباعية المربع الذهبي عبر بوابة آسفي
- تارجيست.. تدشين مركز جديد لطمر النفايات
- المغرب يواصل التألق في السياحة العالمية












