قدم الفنانان المغربيان أمينوكس وكريمة غيث، مساء الخميس، حفلا غنائيا مفعما بالحيوية والحماس على منصة النهضة بالرباط، ضمن فعاليات الدورة الـ21 لمهرجان “موازين.. إيقاعات العالم”.
وانطلق الحفل بإيقاعات شبابية سريعة تمزج بين الموسيقى الإلكترونية و”R&B”، حيث افتتح أمينوكس عرضه بأغنيته الشهيرة “زياش”، قبل أن يؤدي باقة من أبرز أعماله، من بينها “سامحيلي” و”ماشي بحالهم”.
وشهد العرض، الذي يمثل المشاركة الثالثة على التوالي لأمينوكس في مهرجان موازين، تفاعلا لافتا من الجمهور، الذي ردد معه الأغاني وشاركه أجواء الحماس التي طبعت الحفل.
وخلال الحفل، الذي استمر لأكثر من ساعة، قدم أمينوكس، واسمه الحقيقي أمين التمري، أحدث أعماله الغنائية بعنوان “My love”، وسط تصفيقات حارة من الحاضرين.
ومع اعتلاء الفنانة كريمة غيث المنصة، تغير إيقاع الحفل نحو أجواء احتفالية مستوحاة من التراث الأمازيغي، حيث قدمت عرضا فنيا بطابع سوسي، بمشاركة راقصين يرتدون أزياء أمازيغية مزينة بـ”الموزون”.
وحرصت كريمة غيث على أن تحمل مشاركتها الأولى في مهرجان موازين طابعا أمازيغيا خالصا، احتفاء بأصولها وبغنى وتعدد الروافد الثقافية المغربية، إذ أطلت بفستان أبيض وحلي أمازيغية في عرض اختارت له اسم “تايري شو”، أي “عرض الحب” بالأمازيغية.
وعمت الأجواء الأمازيغية منصة النهضة مع عزف آلتي الرباب والبانجو، وأداء كريمة غيث لعدد من الأغاني المعروفة، من بينها “ماداوا كيكي تنيت” لمجموعة أودادن، و”إيناس إيناس” للراحل محمد رويشة، بمشاركة فرقة موسيقية قادمة من سوس.
كما خصت غيث والدتها الراحلة بتكريم مؤثر من خلال أداء أغنية “من نهار مشيتي” للفنان حاتم عمور، قبل أن تعيد إشعال حماس الجمهور بكشكول شعبي متنوع.
وكانت الفنانة المغربية قد عبرت، خلال ندوة صحفية سبقت الحفل، عن سعادتها بالمشاركة لأول مرة في مهرجان موازين، مبرزة اعتزازها بتقديم عرض غنائي باللغة الأمازيغية على منصة النهضة.
من جانبه، أكد أمينوكس أن مشاركته للمرة الثالثة على التوالي في المهرجان تعكس حضور جيل موسيقي شاب استطاع إثبات مكانته على الساحة الفنية الوطنية، معربا عن أمله في أن يظل عند حسن ظن جمهوره.
وتواصل منصة النهضة استقبال عدد من الأسماء الفنية البارزة ضمن فعاليات مهرجان موازين، من بينها الموسيقار المغربي أمين بودشار والفنان المصري تامر حسني












