أعربت وزارة الخارجية العراقية عن ترحيبها ببدء حزب العمال الكردستاني عملية تسليم السلاح، والتي شهدت أولى خطواتها قرب محافظة السليمانية في إقليم كردستان العراق. وتأتي هذه الخطوة في إطار الالتزام الذي أعلنه الحزب بالتخلي عن العمل المسلح بعد أكثر من أربعة عقود من النزاع.
ورحبت الوزارة بهذا التطور المهم، معتبرة إياه بداية فعلية لمسار نزع السلاح وفرصة حقيقية لدعم الاستقرار وتعزيز جهود المصالحة الدائمة في المنطقة. وأكدت الوزارة دعم العراق الكامل لهذا المسار، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تمهد لمرحلة جديدة من التعاون البناء مع الجارة تركيا.
وتأمل الوزارة أن تسهم هذه المبادرة في طي صفحة من التوترات السياسية والأمنية والاجتماعية، وأن تكون منطلقا لحوار إقليمي مسؤول يعالج جذور الأزمات ويعزز الأمن والتنمية لصالح شعوب المنطقة.












