جدد الاتحاد الإفريقي للشباب الديمقراطي دعمه الكامل لسيادة المغرب ووحدته الترابية ولمبادرة الحكم الذاتي. وأكد في بيانه الختامي للمؤتمر القاري الذي انعقد مؤخرا بالرباط، أن الاتحاد يؤيد مبادرة الحكم الذاتي كحل واقعي وذي مصداقية تحت إشراف الأمم المتحدة.
أعرب الاتحاد الإفريقي للشباب الديمقراطي عن التزامه الثابت بتمكين الشباب سياسيا واقتصاديا، والدفاع عن الديمقراطية والحريات، والترافع من أجل العدالة المناخية والتحول الرقمي، وتقوية التضامن والتكامل الإفريقي.
أكد الاتحاد نجاح المؤتمر القاري الذي نظم تحت شعار “دمقرطة إفريقيا في عصر وسائل التواصل الاجتماعي والذكاء الاصطناعي- أجندة الشباب من التيار الوسطي اليميني”. وقد جمع المؤتمر وفودا شبابية من مختلف أنحاء القارة، وأتاحت الفرصة لتجديد القيادة وتوسيع النقاش حول القضايا المصيرية التي تهم حاضر ومستقبل الشباب الإفريقي.
تميز المؤتمر بتنظيم جلسات وورشات متعددة اللغات، تناولت الذكاء الاصطناعي والحكامة والانتخابات والعدالة المناخية والعدالة الاجتماعية، إلى جانب زيارات ميدانية وأنشطة ثقافية، كرست البعد الوحدوي والالتزام المشترك لشباب إفريقيا.












