أجريت، اليوم الجمعة بالدار البيضاء، قرعة النسخة الـ46 من البطولة الإفريقية للأندية البطلة لكرة اليد (المغرب 2025)، حيث أسفرت عن وقوع نادي منتدى درب السلطان (ذكور) في المجموعة الثانية، فيما جاء اتحاد النواصر (إناث) ضمن المجموعة الأولى.
ففي منافسات الذكور، تضم المجموعة الثانية إلى جانب منتدى درب السلطان كلا من: فلاورز البينيني، فاب الكاميروني، أفونير دو رايل الكونغولي، كيركوس سوب سيتي الإثيوبي، ومانغا من الغابون. أما المجموعة الأولى، فتشهد منافسة قوية بين الأهلي والزمالك (مصر)، ريد ستار أوجا (الكوت ديفوار)، الشباب الرياضي كينشاسا (الكونغو الديمقراطية)، ومكلي 70 انديرتا (إثيوبيا).
وعلى صعيد الإناث، يواجه اتحاد النواصر في المجموعة الأولى كلا من الأهلي المصري، تونير كالارا الكاميروني، وأسباك البينيني. بينما تضم المجموعة الثانية أندية بيترو أتليتيكو الأنغولي، أفريكا سبور الإيفواري، فاب الكاميروني، وفلاورز من البنين.
وأكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد، العدلي الحنفي، أن تنظيم المغرب لهذه البطولة القارية يعكس المكانة المتميزة التي يحظى بها على الصعيد الإفريقي، بفضل ما يتوفر عليه من بنية تحتية متطورة وخبرة كبيرة في استضافة كبريات التظاهرات الرياضية. وأضاف أن نسخة 2025 ستشكل موعدا ناجحا بكل المقاييس، بمشاركة أبرز الأندية الإفريقية.
وتقام البطولة في الفترة ما بين 11 و20 أكتوبر المقبل بالدار البيضاء، بمشاركة 11 فريقا للذكور و8 فرق للإناث، في حدث يعد من أبرز المواعيد الرياضية القارية المنتظرة.












