أشاد عضو الكونغرس الأمريكي، جو ويلسون، يوم الثلاثاء بنيويورك، بمتانة العلاقات التاريخية التي تجمع المغرب بالولايات المتحدة الأمريكية منذ أكثر من قرنين ونصف، مؤكداً أن هذه الشراكة الاستراتيجية تعود بالنفع المتبادل على البلدين.
وفي تصريح للصحافة عقب مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، على هامش أشغال الدورة الـ80 للجمعية العامة للأمم المتحدة، ذكّر ويلسون بأن المملكة المغربية كانت أول دولة تعترف باستقلال الولايات المتحدة، مضيفاً: “لقد عمل بلدانا معاً على مدى قرنين ونصف، وسنواصل هذا التعاون في المستقبل”.
كما شدد المسؤول الأمريكي على الأهمية الجيوستراتيجية التي يكتسيها المغرب باعتباره حليفاً تاريخياً لواشنطن، مبرزاً في الوقت نفسه دعم الولايات المتحدة الراسخ لسيادة المملكة واستقرارها وازدهارها.












