أصدرت غرفة الجنايات في محكمة الاستئناف بطنجة، أحكامًا قاسية بحق 49 شخصًا متورطين في أحداث التخريب التي شهدتها مدن طنجة والعرائش والقصر الكبير. وتراوحت الأحكام بين سنتين و10 سنوات سجنًا، وبلغ مجموعها 168 سنة.تأتي هذه الأحكام في إطار متابعة المحتجين الذين خرجوا في شوارع هذه المدن، مطالبين بتحسين أوضاع الصحة والتعليم، تحت شعار “جيل زد 212”. وقد وجهت لهم تهم التخريب والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة، والاعتداء على رجال الأمن.وشهدت مدينة طنجة نصيبًا كبيرًا من العقوبات، حيث بلغ مجموع السنوات المحكوم بها على 22 شخصًا من أبنائها أكثر من 101 سنة سجنًا.
الثلاثاء, يونيو 23, 2026
آخر المستجدات :
- تصريحات “بن غفير” ضد لبنان تشعل غضباً دولياً
- نقابات الشاحنات تلوح بالإضراب بعد “صدمة البرلمان”
- بعثة المنتخب المغربي في أمريكا لإخماد ثورة هايتي
- مسلح بزي عسكري يقتل شرطياً ويثير الرعب في حي يهودي!
- مراقبة أموال المحامين”.. خطوة تشريعية تثير الجدل
- انقلاب شاحنة ينهي حياة خيول “سربة” شهيرة في سطات
- كيف انهار توازن سوق الدواجن بالمغرب..أعبود يوضح
- تفاصيل ليلة عصيبة عاشها ركاب سفينة “GNV”












