أعلنت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) أن إحدى دورياتها تعرّضت لإطلاق نار من قبل جنود تابعين لجيش الاحتلال الإسرائيلي، وذلك أثناء قيام عناصرها بمهمة مراقبة على طول الخط الأزرق بالقرب من منطقة سردا.ووفق بيان أصدرته البعثة الأممية أمس، فقد أطلق الجنود الإسرائيليون الموجودون داخل دبابة دفعة أولى من عشر رشقات نارية فوق الدورية، قبل أن يعاودوا إطلاق أربع دفعات أخرى بالعدد نفسه في محيطها المباشر.وشددت اليونيفيل على أن استهداف قوات حفظ السلام أو إطلاق النار بالقرب منها يُعد خرقًا خطيرًا لقرار مجلس الأمن رقم 1701، داعية الجيش الإسرائيلي إلى وقف التصرفات العدوانية، خصوصًا في ظل الحساسية التي تشهدها الأوضاع حاليًا.وأكدت البعثة أن عناصرها يواصلون أداء مهامهم الهادفة إلى دعم الاستقرار وإعادة بناء الهدوء على امتداد الخط الأزرق.
الثلاثاء, يونيو 16, 2026
آخر المستجدات :
- المغرب يشارك في أفكاك إكسبو 2026 بلومي
- خنيفرة تحتضن سباقاً جماهيرياً بمشاركة واسعة
- كوسومار تواكب موسم المحاصيل السكرية وتدعم الفلاحين الشركاء
- ترامب يعلن بدء تحرك سفن محملة بالنفط خارج مضيق هرمز
- النزاهة تبدأ من المدرسة
- تعديل يهم حراس الأمن الخاص
- اختتام مهرجان “ماطا” للفروسية بالعرائش
- جامعة الأخوين تحتفي بتخرج 822 طالبا












