اطلع مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على اتفاقية التعاون الجمركي المشترك بين إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة في المغرب وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك في المملكة العربية السعودية، والتي تهدف إلى الاعتراف المتبادل ببرنامج المشغل الاقتصادي المعتمد لدى البلدين. وقد تم توقيع الاتفاقية في مكة المكرمة بتاريخ 5 مارس 2025.وأوضح مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، خلال لقاء صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي للمجلس، أن المجلس اطلع على مشروع القانون رقم 60.25 الذي يوافق على هذه الاتفاقية، والذي قدمه وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.وأشار بايتاس إلى أن هذه الخطوة تعكس تعزيز التعاون الاقتصادي والجمركي بين المغرب والسعودية، وتسهيل حركة التجارة والعمليات الجمركية بين البلدين، بما يضمن تسريع الإجراءات وتوفير مزيد من الشفافية للمستثمرين والمشغلين الاقتصاديين.
الثلاثاء, يونيو 23, 2026
آخر المستجدات :
- بونغو تشعل منصة أبي رقراق
- أسماء المنور تطرب جمهور موازين
- 210 آلاف مستفيد من التخييم في 2026
- هبوط حاد للنفط..”انفراجة هرمز” تهز أسواق الخام
- إحباط “صفقة تاونات” في فاس
- تصريحات “بن غفير” ضد لبنان تشعل غضباً دولياً
- نقابات الشاحنات تلوح بالإضراب بعد “صدمة البرلمان”
- بعثة المنتخب المغربي في أمريكا لإخماد ثورة هايتي












