أكد المسؤول المغربي، السيد عروشي، أن اللقاء الأخير يشكل منصة استراتيجية للحوار والتبادل، تجمع صناع القرار من القطاع العام، وخبراء تقنيين، ومديري البنيات التحتية الحيوية، بالإضافة إلى ممثلي القطاع الخاص، لمناقشة مواضيع رئيسية تشمل الصمود الرقمي، حماية البيانات، تأمين البنيات التحتية الحيوية، ودمج الذكاء الاصطناعي في الأنظمة الأمنية.وأوضح السيد عروشي أن المملكة المغربية تظل مستعدة لدعم مختلف المبادرات والعمليات الإفريقية المرتبطة ببناء منظومة إفريقية مستقلة وصامدة تعتمد على الثقة الرقمية، مؤكداً في الوقت ذاته تضامن المغرب الكامل مع دول القارة التي تتقاسم معه القيم والمبادئ العالمية للسلام والأمن على أساس القانون والشرعية الدوليين.وضم الوفد المغربي المشارك، إلى جانب السيد عروشي، السيد حسن بوكلي، مدير الاتحاد الإفريقي والمنظمات الإقليمية الإفريقية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.
الخميس, يونيو 25, 2026
آخر المستجدات :
- بانجول تبرز الرؤية الملكية لإفريقيا أطلسية مندمجة
- المغرب نموذج إفريقي في السيادة الصحية
- مراكش تحتفل بتأهل أسود الأطلس إلى دور الـ32
- إصابات إيبولا في الكونغو تتجاوز 1100 حالة
- المغرب يقرر العودة إلى توقيت غرينتش بعد الصيف
- أكوا باور توسع استثماراتها الطاقية بالمغرب
- العيون تحتضن محطة جديدة من جهويات الاستثمار
- البحرين تؤكد أن أمن الخليج لا يقبل التقسيم












