قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي إن إيران تدرس “الزمان والمكان والشكل والضمانات اللازمة” لاستئناف المفاوضات مع الولايات المتحدة. وأضاف عراقجي أن إيران تعتزم التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة، على الرغم من القيود التي فرضها البرلمان الإيراني.
أشار عراقجي إلى أن إيران تريد ضمانات من الولايات المتحدة لعدم اللجوء إلى الخيار العسكري في المستقبل، خاصة بعد الهجوم الإسرائيلي الشهر الماضي ضد إيران. وقال إن إيران تريد أن تطمئن إلى أن الولايات المتحدة لن تتكرر مثل هذه التصرفات إذا لم تحصل على ما تريد من خلال المفاوضات.
أكد عراقجي أن إيران تدرس جميع الجوانب المتعلقة بالمفاوضات، بما في ذلك الزمان والمكان والشكل والترتيبات والضمانات اللازمة. وقال إن إيران لم تطلب ضمانات مطلقة، ولكنها تريد أن تحصل على ما يكفي من الاطمئنان لاستئناف المفاوضات.
أعلن عراقجي عن اعتزام إيران التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، على الرغم من القيود التي فرضها البرلمان الإيراني. يأتي هذا الإعلان في ظل توترات بين إيران والقوى الغربية بشأن برنامجها النووي.












