أعلن الجيش اللبناني، أمس الجمعة، عن انطلاق المرحلة الرابعة من عملية تسلّم سلاح الفصائل الفلسطينية داخل المخيمات.
وأفادت مصادر أمنية فلسطينية أن العملية شملت تسليم خمس شاحنات من الأسلحة والذخائر من مخيم عين الحلوة، إضافة إلى ثلاث شحنات من مخيم البداوي، حيث جرى نقلها مباشرة إلى الجيش اللبناني.
وأكدت الجهات الفلسطينية أن هذه الخطوة تندرج في إطار استكمال مسلسل تسليم دفعات جديدة من السلاح، بما يعكس التزام الفصائل بالتفاهمات الجارية مع السلطات اللبنانية حول تنظيم الوجود المسلح داخل المخيمات.
وتأتي هذه العملية في سياق مسعى مشترك لتعزيز الأمن والاستقرار في المخيمات الفلسطينية بلبنان، وفتح آفاق جديدة للتنسيق بين الجيش اللبناني والأمن الفلسطيني.












