عقد وزير النقل واللوجستيك، عبد الصمد قيوح، اليوم الاثنين بدبي، جلسة مباحثات مع المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات، سيف محمد السويدي، بهدف بحث سبل توسيع مجالات التعاون بين البلدين في قطاع الطيران المدني.وجرى هذا اللقاء على هامش فعاليات الدورة التاسعة عشرة من “معرض دبي الدولي للطيران”، حيث أشاد الجانبان بمتانة العلاقات التي تجمع المغرب والإمارات، مؤكدين أهمية الارتقاء بالشراكة الثنائية في مجال الطيران المدني، خاصة في ظل التطور المتسارع الذي يشهده القطاع على الصعيدين الإقليمي والدولي.وتناول الاجتماع عدداً من محاور التعاون القائمة بين المؤسستين المكلفتين بالطيران المدني في البلدين، لا سيما ما يتعلق بالتنسيق التقني وتبادل الخبرات وتعزيز الكفاءات المهنية، إذ تم التأكيد على ضرورة تطوير هذه الشراكة بما يعود بالنفع على القطاع في الجانبين.وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عبّر قيوح عن شكره لدولة الإمارات العربية المتحدة على دعمها المستمر لترشيح المغرب لعضوية مجلس المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) بكندا، معتبراً أن هذا الموقف يعكس طبيعة العلاقات الأخوية والتعاون الاستراتيجي بين البلدين.وأضاف الوزير أنه تم توجيه دعوة رسمية للمسؤولين الإماراتيين لزيارة المغرب من أجل تعميق التعاون الثنائي، واقتراح تبادل التقنيين والخبراء في مجال الطيران المدني لتطوير المهارات وتوحيد الرؤى التقنية.وتشهد الدورة التاسعة عشرة لمعرض دبي الدولي للطيران، التي افتتحت صباح اليوم، مشاركة واسعة لقادة وصنّاع القرار وخبراء الطيران من 150 دولة، من ضمنها المغرب الذي يحضر بوفد هام يقوده الوزير قيوح، إلى جانب رواق خاص بالوكالة الوطنية لتنمية الاستثمارات والصادرات، يضم عدداً من العارضين المغاربة في قطاع الطيران.
الخميس, يونيو 25, 2026
آخر المستجدات :
- ترامب.. إيران وافقت على تفتيش منشآتها النووية
- 254 نزيلا يجتازون امتحانات الإعدادي بسجن رأس الماء
- طنجة وبغداد تعززان التعاون اللامركزي
- وثائقي يفتح نقاش الانتقال الطاقي بالمغرب
- أوروبا توصي بتجنب أجواء إيران والعراق ولبنان
- فاس تحتفي بابتكارات شبابية في إنترنت الأشياء
- جليد السهولي.. كفاءة مغربية ألمانية في طب الأورام
- تكريم طبيب مغربي ألماني بارز ببرلين












