وجهت النائبة البرلمانية قلوب فيطح، عن فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، سؤالاً كتابياً إلى الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، بشأن التأخر في صرف الشطر الثاني من الزيادة العامة في الأجور المحددة في 500 درهم، لفائدة موظفي المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.وأوضحت النائبة أن هذا التأخير أثار استياء عدد من العاملين بالقطاع، خاصة في ظل التزام الحكومة السابق بتنفيذ هذه الزيادة ضمن مخرجات الحوار الاجتماعي الرامية إلى تحسين الأوضاع المادية لموظفي الوظيفة العمومية.وأبرزت أن خصوصية العمل داخل المؤسسات السجنية، بما تتطلبه من يقظة عالية ومسؤولية كبيرة، تجعل من تحسين الأوضاع الاجتماعية للعاملين أمراً ضرورياً، لاسيما في ظل ارتفاع تكاليف المعيشة وتأثيرها المباشر على القدرة الشرائية.كما شددت على أن احترام آجال تنفيذ الالتزامات الحكومية يساهم في تعزيز الثقة بين الإدارة وموظفيها، ويحفز على المزيد من العطاء المهني، بما ينعكس إيجاباً على جودة الخدمات داخل المؤسسات السجنية.وفي هذا السياق، طالبت النائبة الحكومة بالكشف عن التدابير التي ستعتمدها لتسريع صرف هذه الزيادة، وضمان تمكين موظفي القطاع من حقوقهم في أقرب وقت ممكن.
الإثنين, يونيو 22, 2026
آخر المستجدات :
- مراقبة أموال المحامين”.. خطوة تشريعية تثير الجدل
- انقلاب شاحنة ينهي حياة خيول “سربة” شهيرة في سطات
- كيف انهار توازن سوق الدواجن بالمغرب..أعبود يوضح
- تفاصيل ليلة عصيبة عاشها ركاب سفينة “GNV”
- غلاء اللحوم يلهب جيوب المغاربة بعد العيد
- حجي..”الأسود” يملكون جيلًا ذهبيًا يتفوق على البرازيل
- قطار ينهي حياة ثلاثيني بمراكش
- الدعم العمومي للأحزاب يقفز إلى 40 مليار سنتيم












