أجرى رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء بنيويورك، مباحثات مع رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، وذلك على هامش الدورة الثمانين للجمعية العامة للأمم المتحدة.وأكد الجانبان، خلال هذا اللقاء، على متانة العلاقات التي تجمع المغرب بالاتحاد الأوروبي، مع التشديد على أهمية تطوير التعاون في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.كما ناقش الطرفان السبل الكفيلة بتعزيز الشراكة الاستراتيجية القائمة، في ضوء مكانة المغرب باعتباره الشريك الاقتصادي والتجاري الأول للاتحاد الأوروبي على الصعيد الإفريقي، بينما يعد الاتحاد الأوروبي الشريك التجاري الرئيسي للمملكة، حيث تفوق المبادلات بين الطرفين 60 في المائة من الحجم الإجمالي للتجارة المغربية.ويترأس السيد أخنوش الوفد المغربي المشارك في أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى جانب وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة.
الإثنين, يونيو 22, 2026
آخر المستجدات :
- تفكيك شبكة الرشوة والتزوير بـ “نارسا” زاكورة
- تفاقم أزمة احتلال الملك العمومي بحي بنكيران بطنجة
- مخدر الدلاح”..ضربة أمنية موجعة لشبكة تهريب دولي بطنجة
- النيران تلتهم طفلاً داخل محل للأفرشة
- خودالي..التمويل المستدام والولوجيات هما مفتاح إدماج ذوي الإعاقة بالمغرب
- سقوط غامض لطائرة خاصة يستنفر سلطات الحسيمة
- لامين جمال يتأهب لـ “تفكيك” الدفاع السعودي
- زلزال سيبراني يهدد مؤسسات مغربية: خطر “FortiBleed”












