انتُخب المغرب، مؤخراً بدبي، عضواً في هيئات الاتحاد البريدي العالمي، كما جرى تجديد عضويته في مجلس التشغيل البريدي (CEP) للفترة الممتدة ما بين 2026 و2029، في خطوة تعكس المكانة المتميزة التي تحظى بها المملكة كفاعل رئيسي في تطوير القطاع البريدي على المستوى الدولي.وأوضح بلاغ لمجموعة بريد المغرب أن هذا الاعتراف المزدوج، الذي جاء خلال أشغال المؤتمر البريدي العالمي الثامن والعشرين، يجسد ثقة أعضاء الاتحاد في خبرة المغرب وكفاءته، ويؤكد ريادة المجموعة في تحديث الخدمات البريدية وتطويرها إقليمياً ودولياً.وبانضمامه إلى مجلس الإدارة، الذي يضم 41 بلداً، سيضطلع المغرب بدور إشرافي على أعمال الاتحاد بين المؤتمرات، مع الاحتفاظ بعضويته في مجلس التشغيل البريدي المكون من 48 دولة، والمكلف بالقضايا التقنية والعملياتية. ويُعد هذا التموقع الجديد دليلاً على وجاهة الاستراتيجية المغربية في مجالات الرقمنة وتنويع الخدمات البريدية.وعلى هامش المؤتمر، وقّعت مجموعة بريد المغرب بروتوكول اتفاق مع المؤسسة العامة للبريد السوري، يوم 19 شتنبر 2025، بهدف تعزيز التبادل والتعاون بين المؤسستين، خصوصاً في مجالات الخدمات البريدية الحديثة، والحوالات الإلكترونية، والتجارة الإلكترونية، فضلاً عن تبادل الخبرات التقنية.كما شهد المؤتمر توقيع اتفاقيتين استراتيجيتين بين مجموعة بريد المغرب ومؤسسة البريد السعودي، ترومان إلى دعم نمو التجارة الإلكترونية وتحسين التدفقات اللوجستيكية بين المملكتين.وبهذه المبادرات، تؤكد مجموعة بريد المغرب طموحها في ترسيخ موقعها كفاعل محوري داخل الاتحاد البريدي العالمي، وتعزيز الشراكات التي تسهم في خدمة الاندماج الاقتصادي الإقليمي والدولي.
الإثنين, يونيو 22, 2026
آخر المستجدات :
- تفكيك شبكة الرشوة والتزوير بـ “نارسا” زاكورة
- تفاقم أزمة احتلال الملك العمومي بحي بنكيران بطنجة
- مخدر الدلاح”..ضربة أمنية موجعة لشبكة تهريب دولي بطنجة
- النيران تلتهم طفلاً داخل محل للأفرشة
- خودالي..التمويل المستدام والولوجيات هما مفتاح إدماج ذوي الإعاقة بالمغرب
- سقوط غامض لطائرة خاصة يستنفر سلطات الحسيمة
- لامين جمال يتأهب لـ “تفكيك” الدفاع السعودي
- زلزال سيبراني يهدد مؤسسات مغربية: خطر “FortiBleed”












