أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في منشور على حسابه بموقع “فيسبوك“، أن القوات الأمريكية نجحت في تدمير غواصة كبيرة كانت تحمل كميات ضخمة من المخدرات، أثناء إبحارها نحو السواحل الأمريكية عبر أحد المسارات المعروفة لعمليات تهريب المخدرات.وأوضح ترامب أن المعلومات الاستخباراتية الأمريكية أكدت أن الغواصة كانت محمّلة بمادة الفنتانيل القاتلة ومخدرات أخرى غير قانونية، مشيرًا إلى أن على متنها أربعة أشخاص وصفهم بـ”إرهابيي المخدرات المعروفين”.وأضاف الرئيس الأمريكي أن العملية أسفرت عن مقتل اثنين من المهربين، فيما تم اعتقال اثنين آخرين ونقلهم إلى بلديهما الأصليين، إكوادور وكولومبيا، لمتابعة الإجراءات القانونية في حقهم.وأكد ترامب أن العملية نُفذت دون تسجيل أي خسائر في صفوف القوات الأمريكية، مشددًا على أن إدارته “لن تتسامح مع شبكات الاتجار بالمخدرات، سواء عبر البر أو البحر”.وختم منشوره بالقول: “كان شرفًا عظيمًا لي أن أدمر هذه الغواصة التي كانت تهدد حياة آلاف الأمريكيين”، مضيفًا أن منع دخول هذه الكميات من الفنتانيل إلى الأراضي الأمريكية “أنقذ حياة ما لا يقل عن 25 ألف مواطن”.
الخميس, يونيو 25, 2026
آخر المستجدات :
- ترامب.. إيران وافقت على تفتيش منشآتها النووية
- 254 نزيلا يجتازون امتحانات الإعدادي بسجن رأس الماء
- طنجة وبغداد تعززان التعاون اللامركزي
- وثائقي يفتح نقاش الانتقال الطاقي بالمغرب
- أوروبا توصي بتجنب أجواء إيران والعراق ولبنان
- فاس تحتفي بابتكارات شبابية في إنترنت الأشياء
- جليد السهولي.. كفاءة مغربية ألمانية في طب الأورام
- تكريم طبيب مغربي ألماني بارز ببرلين












