سلّمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، جثامين 15 أسيرًا فلسطينيًا في إطار اتفاق وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ في قطاع غزة بتاريخ العاشر من الشهر الجاري.
وأفادت مؤسسات الأسرى الفلسطينيين أن هذه الدفعة تمثل الخامسة من الجثامين التي تم تسلمها عبر الصليب الأحمر الدولي، ليصل بذلك مجموع الجثامين المستلمة منذ بدء وقف إطلاق النار إلى 150 جثمانًا.
وذكرت المصادر أن الجثامين أظهرت علامات تعذيب وحرق وتشويه واضحة، بالإضافة إلى تقارير حول سرقة أعضاء بعض الجثامين، ما أثار صدمة وغضبًا واسعًا لدى العائلات الفلسطينية والمجتمع الدولي.
ويأتي هذا التسليم ضمن سلسلة إجراءات مرتبطة بوقف الأعمال العدائية في القطاع، وسط مطالب متكررة من المؤسسات الحقوقية بالتحقيق في انتهاكات حقوق الأسرى والمعاملة اللاإنسانية للجثامين.












