قام وفد غواتيمالي رفيع المستوى، يقوده خوليو إدواردو أوروزكو، نائب وزير الشؤون الخارجية لجمهورية غواتيمالا، أمس الجمعة، بزيارة إلى مدينة الداخلة، في إطار مساعٍ لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع المملكة المغربية واستكشاف الإمكانات الاستثمارية الواعدة التي تزخر بها جهة الداخلة وادي الذهب.وتندرج هذه الزيارة في سياق أسبوع الترويج الاقتصادي لغواتيمالا بالمغرب، الذي انطلق يوم الثلاثاء الماضي، بهدف التعريف بالفرص الاقتصادية التي يقدمها هذا البلد اللاتيني، وبحث سبل توسيع آفاق التعاون مع مختلف الفاعلين الاقتصاديين المغاربة.وخلال اللقاء الذي احتضنه مقر ولاية جهة الداخلة وادي الذهب، بحضور الكاتب العام للشؤون الجهوية يوسف بنمنصور، قدّم المدير بالنيابة للمركز الجهوي للاستثمار أحمد كثير عرضاً مفصلاً حول أبرز القطاعات الإنتاجية بالجهة، لاسيما الصيد البحري، والفلاحة، والسياحة، والطاقات المتجددة، باعتبارها ركائز أساسية للتنمية المحلية وجذب الاستثمارات.وعبّر نائب وزير الخارجية الغواتيمالي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن **إعجابه الكبير بمستوى التنمية الذي
الثلاثاء, يونيو 23, 2026
آخر المستجدات :
- تصريحات “بن غفير” ضد لبنان تشعل غضباً دولياً
- نقابات الشاحنات تلوح بالإضراب بعد “صدمة البرلمان”
- بعثة المنتخب المغربي في أمريكا لإخماد ثورة هايتي
- مسلح بزي عسكري يقتل شرطياً ويثير الرعب في حي يهودي!
- مراقبة أموال المحامين”.. خطوة تشريعية تثير الجدل
- انقلاب شاحنة ينهي حياة خيول “سربة” شهيرة في سطات
- كيف انهار توازن سوق الدواجن بالمغرب..أعبود يوضح
- تفاصيل ليلة عصيبة عاشها ركاب سفينة “GNV”












