أكدت زينب التقي، رئيسة حزب “نماء” في موريتانيا، أن مخطط الحكم الذاتي الذي اعتمده مجلس الأمن الدولي في قراره الأخير رقم 2997 كحل للنزاع حول الصحراء المغربية، يمثل فرصة حقيقية للمنطقة لركوب قطار التنمية وتحقيق استقرار طويل الأمد.وأوضحت السيدة التقي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الحكم الذاتي هو الحل الأكثر واقعية وقابلية للتطبيق، مؤكدة أنه قادر على إخراج المنطقة المغاربية من المأزق الطويل الذي عانته جراء النزاع.وأضافت أن المنطقة بحاجة إلى السلام لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، مشيرة إلى أن الشعوب المغاربية سئمت النزاع الذي شكّل أكبر عائق أمام التكامل والتنمية المستدامة.كما أشارت رئيسة حزب “نماء” إلى أن الحل القائم على الحكم الذاتي من شأنه إنهاء معاناة الصحراويين في المخيمات، الذين يعيشون ظروفاً صعبة تفتقر لأدنى مقومات الحياة الكريمة، داعية إلى التمسك بالحلول الواقعية لتجنب سيناريوهات مريرة تشهدها مناطق أخرى.واختتمت السيدة التقي حديثها بالقول: “لقد آن الأوان للبلدان المغاربية أن تتكامل وتُرسّ فضاءً يتيح تحقيق آمال وطموحات الشعوب، التي لا يزال حلم الوحدة يسكنها”.
الخميس, يونيو 25, 2026
آخر المستجدات :
- ترامب.. إيران وافقت على تفتيش منشآتها النووية
- 254 نزيلا يجتازون امتحانات الإعدادي بسجن رأس الماء
- طنجة وبغداد تعززان التعاون اللامركزي
- وثائقي يفتح نقاش الانتقال الطاقي بالمغرب
- أوروبا توصي بتجنب أجواء إيران والعراق ولبنان
- فاس تحتفي بابتكارات شبابية في إنترنت الأشياء
- جليد السهولي.. كفاءة مغربية ألمانية في طب الأورام
- تكريم طبيب مغربي ألماني بارز ببرلين












