أكدت زينب التقي، رئيسة حزب “نماء” في موريتانيا، أن مخطط الحكم الذاتي الذي اعتمده مجلس الأمن الدولي في قراره الأخير رقم 2997 كحل للنزاع حول الصحراء المغربية، يمثل فرصة حقيقية للمنطقة لركوب قطار التنمية وتحقيق استقرار طويل الأمد.وأوضحت السيدة التقي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الحكم الذاتي هو الحل الأكثر واقعية وقابلية للتطبيق، مؤكدة أنه قادر على إخراج المنطقة المغاربية من المأزق الطويل الذي عانته جراء النزاع.وأضافت أن المنطقة بحاجة إلى السلام لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، مشيرة إلى أن الشعوب المغاربية سئمت النزاع الذي شكّل أكبر عائق أمام التكامل والتنمية المستدامة.كما أشارت رئيسة حزب “نماء” إلى أن الحل القائم على الحكم الذاتي من شأنه إنهاء معاناة الصحراويين في المخيمات، الذين يعيشون ظروفاً صعبة تفتقر لأدنى مقومات الحياة الكريمة، داعية إلى التمسك بالحلول الواقعية لتجنب سيناريوهات مريرة تشهدها مناطق أخرى.واختتمت السيدة التقي حديثها بالقول: “لقد آن الأوان للبلدان المغاربية أن تتكامل وتُرسّ فضاءً يتيح تحقيق آمال وطموحات الشعوب، التي لا يزال حلم الوحدة يسكنها”.
الأربعاء, يونيو 17, 2026
آخر المستجدات :
- خنيفرة تطلق مشروعا طرقيا بـ49 مليون درهم
- مزور.. الذكاء الاصطناعي رافعة للسيادة الصناعية بالمغرب
- المغرب يجدد دعمه لآلية الاستعراض الدوري الشامل
- المغرب يعزز مخزون الحبوب
- الدروس المسائية تنعش التكوين المهني الخاص
- 14 مليون قنطار من الحبوب بجهة الرباط
- ترامب.مضيق هرمز سيكون مفتوحا بالكامل الجمعة
- 300 ألف ليلة مبيت سياحية بإقليم الحوز












