أكد المسؤول المغربي، السيد عروشي، أن اللقاء الأخير يشكل منصة استراتيجية للحوار والتبادل، تجمع صناع القرار من القطاع العام، وخبراء تقنيين، ومديري البنيات التحتية الحيوية، بالإضافة إلى ممثلي القطاع الخاص، لمناقشة مواضيع رئيسية تشمل الصمود الرقمي، حماية البيانات، تأمين البنيات التحتية الحيوية، ودمج الذكاء الاصطناعي في الأنظمة الأمنية.وأوضح السيد عروشي أن المملكة المغربية تظل مستعدة لدعم مختلف المبادرات والعمليات الإفريقية المرتبطة ببناء منظومة إفريقية مستقلة وصامدة تعتمد على الثقة الرقمية، مؤكداً في الوقت ذاته تضامن المغرب الكامل مع دول القارة التي تتقاسم معه القيم والمبادئ العالمية للسلام والأمن على أساس القانون والشرعية الدوليين.وضم الوفد المغربي المشارك، إلى جانب السيد عروشي، السيد حسن بوكلي، مدير الاتحاد الإفريقي والمنظمات الإقليمية الإفريقية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.
الخميس, يونيو 25, 2026
آخر المستجدات :
- ترامب.. إيران وافقت على تفتيش منشآتها النووية
- 254 نزيلا يجتازون امتحانات الإعدادي بسجن رأس الماء
- طنجة وبغداد تعززان التعاون اللامركزي
- وثائقي يفتح نقاش الانتقال الطاقي بالمغرب
- أوروبا توصي بتجنب أجواء إيران والعراق ولبنان
- فاس تحتفي بابتكارات شبابية في إنترنت الأشياء
- جليد السهولي.. كفاءة مغربية ألمانية في طب الأورام
- تكريم طبيب مغربي ألماني بارز ببرلين












