أجرى رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، مساء اليوم الأربعاء، اتصالًا هاتفيًا مع نظيره السنغالي، السيد أوسمان سونكو، تم خلاله الاتفاق على عقد الدورة الخامسة عشرة للجنة العليا المختلطة للشراكة المغربية-السنغالية، كما كان مبرمجًا لها يومي 26 و27 يناير الجاري بالعاصمة الرباط.وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن هذه الدورة ستعرف، على هامش أشغالها، تنظيم المنتدى الاقتصادي المغربي-السنغالي، في خطوة تروم إعطاء دفعة جديدة للتعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، وفتح آفاق أوسع للشراكات بين الفاعلين من القطاعين العام والخاص.وأضاف البلاغ أن هذا الاتصال شكل مناسبة للتنويه بعمق العلاقات الاستثنائية والاستراتيجية التي تجمع بين المملكة المغربية وجمهورية السنغال، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، وفخامة رئيس جمهورية السنغال، باسيرو ديوماي فاي.وأكد الجانبان، خلال هذا التواصل، على صلابة العلاقات الثنائية التي تقوم على أسس متينة، تشمل أبعادًا إنسانية ودينية واقتصادية، وتعكس تاريخًا طويلًا من التعاون والتضامن بين الشعبين الشقيقين.ويأتي انعقاد اللجنة العليا المختلطة في سياق إقليمي ودولي يتطلب تعزيز التنسيق والتشاور، بما يكرس مكانة الشراكة المغربية-السنغالية كنموذج للتعاون جنوب-جنوب، ويعزز مساهمة البلدين في تحقيق التنمية والاستقرار بالقارة الإفريقي
الثلاثاء, يونيو 23, 2026
آخر المستجدات :
- تصريحات “بن غفير” ضد لبنان تشعل غضباً دولياً
- نقابات الشاحنات تلوح بالإضراب بعد “صدمة البرلمان”
- بعثة المنتخب المغربي في أمريكا لإخماد ثورة هايتي
- مسلح بزي عسكري يقتل شرطياً ويثير الرعب في حي يهودي!
- مراقبة أموال المحامين”.. خطوة تشريعية تثير الجدل
- انقلاب شاحنة ينهي حياة خيول “سربة” شهيرة في سطات
- كيف انهار توازن سوق الدواجن بالمغرب..أعبود يوضح
- تفاصيل ليلة عصيبة عاشها ركاب سفينة “GNV”












