احتضنت المحكمة الابتدائية بالسمارة، اليوم الأربعاء، مراسم تنصيب أربعة قضاة جدد، خلال جلسة رسمية ترأسها رئيس المحكمة، أحمد الزاكي التجاني، بحضور وكيل الملك لديها، عادل جلال منصور. ويشمل التعيين ثلاثة قضاة بالقضاء الجالس ونائب لوكيل الملك لدى نفس المحكمة.
- توجيهات رئيس المحكمة
في كلمة له بالمناسبة، هنأ السيد الزاكي التجاني القضاة الجدد على الثقة المولوية الغالية التي حظوا بها، ودعاهم إلى أن يكونوا في مستوى المسؤولية الجسيمة الملقاة على عاتقهم. وأكد على أهمية ضمان تحقيق العدالة بكل استقلالية وحياد ونزاهة، مع أداء مهامهم بوفاء وإخلاص واحترام التطبيق العادل للقانون. كما شدد على ضرورة الحفاظ على سرية المداولات والتحلي بالسلوك المثالي الذي يليق بالقاضي النزيه والمخلص.
- حضور رسمي
جرت مراسم التنصيب بحضور عدد من الشخصيات الرسمية، من بينهم عامل إقليم السمارة ابراهيم بوتوميلات، والرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالعيون ابراهيم بن تزرت، والوكيل العام للملك لديها محمد الراوي، ومسؤولين قضائيين، وشخصيات مدنية وعسكرية. هذا الحضور يعكس الأهمية التي توليها السلطات للجهاز القضائي.
- تعزيز العدالة
يأتي تنصيب القضاة الجدد في إطار تعزيز المحكمة الابتدائية بالسمارة بكفاءات قضائية مؤهلة لضمان تحقيق العدالة على الوجه الأمثل. ومن المتوقع أن يساهم القضاة الجدد في تحسين أداء المحكمة وتقديم خدمات قضائية ذات جودة عالية للمواطنين












