احتفلت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بالمغرب، مساء الثلاثاء بالرباط، بالذكرى الـ54 لليوم الوطني الإماراتي، في حفل استقبال كبير حضره وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق وعدد من الشخصيات السياسية والثقافية والإعلامية، إلى جانب ممثلين عن السلك الدبلوماسي المعتمد بالمملكة.وخلال الحفل، شدد السفير الإماراتي بالرباط، العصري سعيد الظاهري، على قوة العلاقات المغربية–الإماراتية، واصفاً إياها بـ”النموذجية”، ومؤكداً أنها تقوم على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، مع تاريخ طويل من التعاون والتنسيق في مختلف المجالات.كما أشاد السفير بالدور الريادي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، في دعم القضية الفلسطينية والعمل على استتباب الأمن والاستقرار في المنطقة. وأعرب عن تطلع الإمارات إلى تعزيز هذه العلاقات والارتقاء بها إلى مستويات أعلى بما يعكس عمق الروابط بين الشعبين.وفي سياق متصل، هنأ السفير المغرب على قرار مجلس الأمن الأخير، الذي اعتبره انتصاراً للسيادة المغربية على الصحراء، مشيراً إلى أن موقف الإمارات الداعم للوحدة الترابية للمملكة ثابت ومستمر، ويتجسد أيضاً في تعزيز الاستثمارات الاقتصادية في مختلف مناطق المملكة، بما فيها الأقاليم الجنوبية، ودعم التنمية المستدامة فيها.
الخميس, يونيو 25, 2026
آخر المستجدات :
- ترامب.. إيران وافقت على تفتيش منشآتها النووية
- 254 نزيلا يجتازون امتحانات الإعدادي بسجن رأس الماء
- طنجة وبغداد تعززان التعاون اللامركزي
- وثائقي يفتح نقاش الانتقال الطاقي بالمغرب
- أوروبا توصي بتجنب أجواء إيران والعراق ولبنان
- فاس تحتفي بابتكارات شبابية في إنترنت الأشياء
- جليد السهولي.. كفاءة مغربية ألمانية في طب الأورام
- تكريم طبيب مغربي ألماني بارز ببرلين












