تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية تسجيل موجة حر بعدد من مناطق المملكة، ابتداء من بعد غد الأحد وإلى غاية الأربعاء، حيث ستتراوح درجات الحرارة ما بين 38 و45 درجة.
وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي”، أنه من المرتقب تسجيل طقس حار، يوم الأحد، بدرجات حرارة تتراوح ما بين 38 و42 درجة، بكل من أوسرد، وواد الذهب، وبوجدور، وأسا الزاك، والسمارة، وطاطا، وتارودانت، وتنغير، وزاكورة، وسطات، وقلعة السراغنة، ومراكش، والرحامنة، وفكيك، وجرادة، واليوسفية، وبني ملال، والفقيه بن صالح، والراشيدية.
وأضافت المديرية أنه من المنتظر أن تستمر موجة الحر من الاثنين إلى الأربعاء، بدرجات حرارة تتراوح ما بين 40 و43 درجة، بعمالات وأقاليم سيدي بنور، وخنيفرة، وفاس، ومولاي يعقوب، وتاونات، ووزان، وسيدي قاسم، وسيدي سليمان، وخريبكة، والصويرة، والخميسات، ومكناس.
كما يرتقب تسجيل درجات حرارة أعلى، ما بين 42 و45 درجة، خلال الفترة نفسها، بكل من قلعة السراغنة، والرحامنة، واليوسفية، وبني ملال، والفقيه بن صالح، وواد الذهب، وبوجدور، وأسا الزاك، والسمارة، وطاطا، وتارودانت، وأوسرد، وسطات، وشيشاوة، ومراكش.
ودعت هذه النشرة الإنذارية إلى توخي الحيطة والحذر، خاصة بالنسبة للفئات الهشة، مع تفادي التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترات الذروة، والإكثار من شرب الماء.












